شروحات تقنية

كيفية تحويل ملفات التورنت إلى روابط تحميل مباشرة باستخدام موقع Seedr

عادةً ما يتم تحميل ملفات التورنت باستخدام برامج وتطبيقات خاصة مثل يوتورنت (uTorrent)، لكن قد لا يكون من السهل على جميع المستخدمين استخدام هذه البرامج لتحميل ملفات التورنت التي يريدونها لأسباب عديدة قد تعود لعدم امتلاك الخبرة اللازمة أو غير ذلك.

لذلك سنشرح لكم هنا طريقة تمكنكم من تحويل ملفات التورنت إلى روابط تحميل مباشرة باستخدام موقع Seedr المتخصص في أداء هذه المهمة. بعد الحصول على رابط التحميل المباشر لملف التورنت، يمكنكم استخدام الرابط لتحميل الملف المطلوب بالاعتماد على أي برنامج تحميل ملفاتٍ عادي مثل IDM.

ما هي ملفات التورنت؟

ملفات التورنت هي إحدى طرق تحميل الملفات عبر الإنترنت، تختلف عن طريقة التحميل العادية، إذ لا يتم إرسال الملف إليك من قبل خادم، إنما من قبل أجهزة كمبيوتر وموبايل، حيث يقوم الأشخاص الذين يملكون الملف المطلوب على أجهزتهم بمشاركته معك عبر بروتوكول بت تورنت.

يطلق على شبكة تحميل الملفات عبر بروتوكول بت تورنت بـ “الند للند” (Peer-to-Peer)، ذلك لأن عملية التحميل تتم بدون وسيط، حيث تُرسل البيانات مباشرة من جهاز أحد المستخدمين إلى جهاز مستخدم آخر دون أن تُرفع على خادم أو استضافة ويب.

لتحويل ملفات التورنت إلى روابط تحميل مباشرة باستخدام Seedr، اتبع الخطوات البسيطة التالية:

أولاً: احصل على رابط ملف التورنت

قبل تحويل ملف التورنت إلى رابط تحميل مباشر، يجب أن تحصل على رابطه أو ملف التورنت الخاص بالرابط.

توجد الكثير من المواقع التي توفر إمكانية البحث في ملفات التورنت وتوفر روابطها، مثل موقع 1337x، حيث يمكنك الانتقال مباشرة إلى الموقع وإدخال ما تريد البحث عنه، ثم انتقاء الملف المناسب من نتائج البحث، ثم نسخ رابط ذاك الملف، وحفظه في الذاكرة أو في مكان آخر لاستخدامه في موقع Seedr فيما بعد.


حامل لابتوب ألومنيوم
حامل لابتوب رأسي
حامل لابتوب خشبي

ثانياً: إنشاء حساب في موقع Seedr

لن تحتاج إلى إجراء هذه الخطوة في كل مرة تود فيها تحويل ملف تورنت إلى رابط تحميل مباشر، إنما فقط المرة الأولى، فعندما يكون لديك حساب في موقع Seedr، لن تحتاج إلى إنشاء واحد جديد للقيام بالتحويل.

إن عملية إنشاء حساب في موقع Seedr سهلة للغاية، حيث يمكنك ببساطة الذهاب إلى الموقع، وإدخال إيميلك وكلمة المرور التي تريدها، ثم اختيار أحد الخيارين (نعم أو لا) للإجابة على سؤال الموقع فيما يخص إرسال العروض الخاصة والتحديثات على الإيميل، ثم النقر على زر (Continue) ليتم إرسال رابط التأكيد على الإيميل.

طريقة التسجيل في موقع Seedr لتحميل ملفات التورنت إلى روابط تحميل مباشرة
طريقة التسجيل في موقع Seedr لتحميل ملفات التورنت إلى روابط تحميل مباشرة

وبعد إكمال عملية التأكيد، يمكنك مباشرة استخدام الإيميل الذي سجلت فيه وكلمة المرور التي أدخلتها للدخول إلى حسابك، حيث يتم منحك بمجرد الانتهاء من التسجيل والدخول إلى الحساب 2 غيغابايت مساحة تخزين سحابي، ويمكن زيادة هذه المساحة  من خلال شراء خطة مدفوعة أو القيام ببعض المهام التي تسهم في نشر الموقع، مثل دعوة الأصدقاء للتسجيل فيه، وما إلى ذلك.

ثالثاً: إدخال رابط ملف التورنت ونسخ الملف إلى الموقع

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في موقع Seedr، قم بلصق رابط ملف التورنت في الحقل المخصص لوضعه فيه (Paste Link URL Here)، ثم اضغط على مفتاح (Enter) من لوحة المفاتيح ليتم بدء نسخ ملف التورنت إلى مساحة التخزين السحابي الخاصة بك في الموقع مباشرة.

إدخال رابط ملف التورنت في موقع Seedr وبدء عملية نسخ الملف إلى مساحة التخزين السحابي
إدخال رابط ملف التورنت في موقع Seedr وبدء عملية نسخ الملف إلى مساحة التخزين السحابي

لا تستغرق عملية النسخ الكثير من الوقت في حال كان لملف التورنت الكثير من الـ Seeders والـ  Leechers، إذ عادة ما تنتهي خلال ثوانٍ قليلة، وبعد انتهائها سيكون بإمكانك التعامل مع محتويات ملف التورنت كما لو كانت موجودة على حسابك في جوجل درايف، إذ يمكنك حذفها، ونسخها، ونقلها، وفتحها، وكذلك يمكنك الحصول على رابط تحميل مباشر لأي منها، سواء للمجلدات أو الملفات.

ملحوظة: يجب أن يكون حجم ملف التورنت الذي تريد تحميله باستخدام موقع Seedr أصغر أو يساوي مساحة التخزين السحابي الحرة المتوافرة في حسابك.

اقرأ أيضاً: نظام ووردبريس ومميزاته وأنواع المواقع التي يمكن إنشاؤها باستخدامه

رابعاً: الحصول على رابط التحميل المباشر لملف التورنت من موقع Seedr

للحصول على رابط التحميل، انقر بزر الفأرة الأيمن على الملف أو المجلد الذي تريده، ثم انقر على خيار (Copy Download Link)، وسيتم نسخ رابط تحميل الملف أو المجلد المباشر إلى الذاكرة فوراً.

نسخ رابط التحميل المباشر الخاص بالملف أو المجلد
نسخ رابط التحميل المباشر الخاص بالملف أو المجلد

يمكنك الآن أن تقوم باستخدام برنامج IDM أو أحد برامج التحميل الأخرى المتخصصة في تحميل الملفات لتحميل الملف أو المجلد الذي نسخت رابطه من خلال لصق الرابط في الحقل المخصص في ذاك البرنامج، والنقر على زر بدء عملية التحميل.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنه يمكنك تحميل الملف مباشرة من خلال المتصفح الذي تستخدمه أو برنامج التحميل المرتبط به، من خلال النقر على زر (Download) من القائمة المنسدلة التي تظهر بعد النقر بزر الفأرة الأيمن على الملف أو المجلد المستهدف.

تحميل ملف التورنت مباشرة من خلال متصفح الويب
تحميل ملف التورنت مباشرة من خلال متصفح الويب

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تحويل ملفات التورنت إلى روابط تحميل مباشرة باستخدام موقع Seedr، ونشير ختاماً إلى أنه لا يجب أبداً استخدام هذه الطريقة لتحميل ملفات مخالفة لقوانين بلدك، حيث قد يتضمن التورنت الكثير من الملفات التي يُحتمَل أن تخضع للمساءلة القانونية في حال تحميلها على جهازك، وهذا سيعود عليك بالعديد من المشاكل التي أنت بغنى عنها.

علي ملص

كاتب ومدون تقني على موقع أي إم إف أي للتنقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى